الرئيسية / الاخبار / عميد المعهد التقني الديوانية يشارك في ورشة عمل بعنوان المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي والبرامجي في الجامعات العراقية .

عميد المعهد التقني الديوانية يشارك في ورشة عمل بعنوان المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي والبرامجي في الجامعات العراقية .

شارك الدكتور زيد معن حسن عميد المعهد التقني الديوانية في ورشة العمل التي نظمها قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة الفرات الأوسط تحت عنوان المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي والبرامجي في الجامعات العراقية وبحضور الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري رئيس الجامعة والسادة مساعدي رئيس الجامعة وعمداء تشكيلاتها . هذا وأفتتحت الورشة بكلمة للدكتور الزُهَيْري رحب فيها بالحضور الكريم وتوجيه شكره وتقديره للسيد المحاضر الأستاذ المساعد الدكتور علي عبدالكريم الصفار مدير قسم الاعتماد الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتلبيته الدعوه .وأشار الزُهَيْري في كلمة الافتتاح الى أهمية مفهوم ضمان الجودة في تحسين الأداء واهمية المراجعه والتقييم لكل مفاصل العمل وصولاً للحصول على الاعتمادية .. فضلًا عن الأهتمام بالجودة وادارتها الذي يعتبر مؤشراً مهما عن وعي الجامعة وواحداً من اهم عوامل نجاحها واستمرارها . كما أشار إلى أن الجامعة كرست جهودها ذات الصلة لرفع مستواها في مقايس تقييم الاداء المؤسسي عبر تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي واستثمار النتائج في تحسين جوده التعليم . ومن جانبه ألقى الصفار محاضره قيمة أسهب فيها بشرح مفهوم الاعتماد المؤسسي والاعتماد الأكاديمي والمعايير التي تعتمدها الوزارة في تقييم الأداء حسب المحاور حيث يتضمن كل محور مجموعة من المؤشرات والأهداف والتي يتم من خلالها احتساب الدرجة النهائية لكل محور . كما تطرق الى التقييم الذاتي للجامعة والذي يعد احد الاساليب المتبعة في تقييم جودة اداء المؤسسة الجامعية وتقييم واقع الحال بعد إجراء تحليل SWOT ANALYSIS استنادا الى الوثائق والبيانات الموجودة وتحديد نقاط القوه والضعف لتحقيق شروط ضمان الجودة التي تؤهلها للحصول على الاعتماد الاكاديمي.هذا وقد حضر الورشة الذوات رؤساء مجالس الجودة للتقنيات الهندسية والتقنيات الصحية والطبية فضلاً عن مدراء أقسام الجودة في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية ومسؤولي شعب الجوده في تشكيلات الجامعة والتي كانت السيدة افراح رحيم عيدان مسؤولة شعبة الجودة في معهدنا احدى المشاركين في الورشة

شاهد أيضاً

احدى منتسبات المعهد التقني الديوانية تحصل على شهادة الماجستير في العلوم التربوية والنفسية

حصلت الانسة أريج فاضل كشاش احدى منتسبات المعهد التقني الديوانية على شهادة الماجستير في العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *