أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل عن دور وحدات الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في سلوك الطالب

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل عن دور وحدات الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في سلوك الطالب

شاركت الأنسة رحاب كريم مسؤول وحدة تمكين المرأة والمدرس المساعد اريج فاضل مسؤول وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في ورشة عمل عن (دور وحدات الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في سلوك الطالب) والمقامة في جامعة الفرات الأوسط التقنية.

play youtubexvideos

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري ، أقامت شعبة الإرشاد والتوجيه التربوي بالتعاون مع شعبة تمكين المرأة ومركز التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان دور وحدات الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في سلوك الطالب ، لمسؤولي وحدات الإرشاد التربوي وتمكين المرأة في تشكيلات الجامعة .

الزُهَيْري خلال افتتاحه الورشة أشار إلى أهمية الإرشاد التربوي والنفسي للطلبة لا سيما في ظل التحديات التي تواجه شريحة الشباب ، لافتاً إلى ضرورة التوعية بمخاطر الظواهر السلبية التي تستهدف هذه الشريحة والتي تتطلب من المؤسسات التربوية وفي مقدمتها الجامعات وقفة جادة في التصدي لها .

الزُهَيْري أكد في معرض حديثة بضرورة تعزيز الجانب القيمي والأخلاقي بين الطلبة والحوار المستمر معهم لمعرفة توجهاتهم ومواهبهم ، فضلا عن تذليل المعوقات والمشاكل التي قد تحول بينهم وبين النجاح ، وإيجاد الحلول الناجعة لها .

فيما تناولت الورشة التي ألقى محاضرتها الدكتور مضر صباح عبد ، التعريف بمبادئ الإرشاد النفسي وكيفية تطوير قدرات الطالب والتخطيط لمستقبلهم المهني بشكل هادف ، كما تطرق إلى مفهوم الإرشاد الأكاديمي وكيفية تقديم المشورة الإرشادية والتوجيه التربوي للطلبة ومساعدتهم للوصول إلى أفضل النتائج .
وأختمت الورشة بعدة توصيات أهمها عمل قاعدة بيانات للطلبة تتضمن معلوماتهم الشخصية ، وتفعيل قنوات التواصل الإلكتروني مع الطلبة وتشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار ، واعداد برنامج تعريفي لطلاب المرحلة الأولى ، والتعاون مع شعبة تمكين المرأة للوقوف على المشاكل التي تعاني منها الطالبات بشكل خاص .

وبينت مسؤولة شعبة الارشاد والتوجيه التربوي السيدة شيماء عبد علي أن الندوة كانت ضمن الخطة السنوية لعمل الشعبة ، فيما اوضحت مسؤولة شعبة تمكين المرأة السيدة زينب حسين البكاء ان الوحدة ماضية في تنفيذ العديد من النشاطات النوعية مستقبلاً بالتعاون مع الجهات المختصة في هذا المجال .

وحضر الورشة السيد المساعد العلمي الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي وعدد من مديري الأقسام ذات العلاقة ومدير مكتب السيد رئيس الجامعة .
***يرجى الضغط على زر المتابعة للصفحة الرسمية لجامعة الفرات الاوسط التقنية على الفيس بوك لتصلكم آخر الأخبار من خلال الباركود والروابط الآتية :-

الفيس بوك

https://www.facebook.com/جامعة-الفرات-الاوسط-التقنية-1191404234258710/

مركز التعليم المستمر

https://www.facebook.com/profile.php?id=100057102263668&mibextid=ZbWKwL

الموقع الإلكتروني العربي

https://atu.edu.iq/

الموقع الإلكتروني الأنكليزي

https://en.atu.edu.iq/تويتر
https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

الانستكرام

https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

قناة اليوتيوب

https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام
https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوجه كتاب شكر وتقدير الى معاون العميد لشؤون طلبة المعهد التقني الديوانية.

وجه الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كتاب شكر وتقدير الى الأستاذ الدكتور …