أخبار عاجلة
https://nefula.com/
https://seodio.com/
https://bookofraonlinespiele.com/
https://thetural.com/
https://bluesky.namb.net/
https://belihoster.com/
https://themescorners.com/
https://143.198.203.123/
https://165.22.105.72/
https://178.128.48.164/
https://165.22.104.76/
http://132.248.132.82/politica_viral/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xdana/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xdemo/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xgacor/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xthailand/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/maxwin/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/demo/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/dana/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/thailand/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/bola/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/dana/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/demo/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/gacor/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/rtp/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/thailand/
agencuan
bet188
bni4d
bri4d
btn4d
dragon77
ladangtoto
mega88
qqcuan
sonic77
tambang88
https://360.uin-malang.ac.id/awp/dana/
https://360.uin-malang.ac.id/awp/demo/
https://360.uin-malang.ac.id/awp/thailand/
http://isaime2019.snttm.trisakti.ac.id/awp/gacor/
https://paketwisatabanyuwangi.id/
https://zoyacosmetics.id/
https://dewantik.sragenkab.go.id/docs/jdih/
https://puskesmas-sumberlawang.sragenkab.go.id/galeri/pu/
الرئيسية / الاخبار / رؤساءالاقسام الطبيةفي المعهد التقني الديوانية يشاركان وقائع المؤتمر الدولي للتقنيات الطبية والبيولوجية .

رؤساءالاقسام الطبيةفي المعهد التقني الديوانية يشاركان وقائع المؤتمر الدولي للتقنيات الطبية والبيولوجية .

اختتمت جامعة الفرات الأوسط التقنية وقائع مؤتمرها العلمي الدولي للتقنيات الطبية والبيولوجية بنسخته الثالثة ، بالشراكة مع جامعة دهوك التقنية .

play youtubexvideos

إذ شهد المؤتمر فضلا عن الجلسة الإفتتاحية جلسات حضورية وإلكترونية تم فيها عرض ومناقشة ( ١١٤ ) مائة وأربعة عشر ورقة عمل بحثية قدمت للمؤتمر توزعت بين محاور تقنيات المختبرات الطبية وتقنيات صحة المجتمع وتقنيات التمريض والتقنيات الصيدلانية والعلاجية .

السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري في كلمة أختتام المؤتمر أكد على إيلاء البحوث العلمية التطبيقية أهمية قصوى لخدمة سوق العمل والاستفادة منها في تطوير مفاصل الدولة ودعم القطاع الصحي والاقتصادي في البلاد ، من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين من داخل وخارج العراق والإطلاع على آخر المستجدات في طرق الوقاية والعلاج .

كما وجه شكره وتقديره الى رئيس جامعة دهوك التقنية الاستاذة الدكتورة آري عادل على الجهود المبذولة في استضافة هذا الحدث العلمي مثمناً دور اللجان التحضيرية والعلمية واللجان الساندة الاخرى في كلا الجامعتين والتي أثمرت جهودها في إنجاح هذا المؤتمر النوعي المتميز بما فيه من بحوث ودراسات مهمة فضلاً عن المتحدثين الرئيسيين الذين أثروا المؤتمر بدراسات واحصائيات مهمة تسهم وبشكل كبير في ايجاد حلول لمشاكل حقيقة في القطاع الصحي والطبي في العراق .

الزُهَيْري في جانب آخر من كلمته اكد بأن هذا المؤتمر يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق مع جامعة دهوك التقنية وبما فيها عقد المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل المشتركة مشيراً الى استعداد الجامعة لعقد النسخة الرابعة من هذا المؤتمر في رحاب جامعة الفرات الأًوسط التقنية .

من جهتها السيدة رئيس جامعة دهوك التقنية أشادت في كلمتها بجهود اللجان والباحثين من كلا الجامعتين وباركت للجميع نجاح المؤتمر واستعداد الجامعة لمزيد من التعاون وفي المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانب اخر القى السيد رئيس اللجنة التحضيرية وعميد المعهد التقني كوفة في جامعة الفرات الأًوسط التقنية الأستاذ الدكتور فاضل سامي زغير كلمة أوضح فيها أن الاوراق البحثية المقدمة للمؤتمر من قبل الباحثين انضمت في طياتها آخر ماتوصلت اليه الدراسات البحثية في الكشف عن الأمراض ومسبباتها ضمن محاور تقنيات المختبرات الطبية وتقنيات صحة المجتمع وتقنيات التمريض والتقنيات الصيدلانية والعلاجية .
و قدم فيها ( ١١٤ ) مائة وأربعة عشر ورقة عمل بحثية منها ( ٦ ) ستة أوراق خارج العراق قدمت من جامعات دولية ( تركيا ، إيران ، روسيا ، مصر ، الهند والسويد ) ، بينما قدمت ( ١٠٨ ) مئة وثمانية ورقة عمل من الجامعات العراقية في المركز والإقليم ، وتم اعتماد ( ٣ ) ثلاثة متحدثين رئيسيين لهذا المؤتمر العلمي ، واحد منهم من دولة السويد ، واثنان آخران من العراق .

ومن جانب آخر القى السيد رئيس اللجنة العلمية و عميد كلية التقنيات الطبية والصحية في جامعة دهوك التقنية الدكتور مسعود عبدالكريم كلمة قدم فيها شكره وتقديره الى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري على دعمه المتواصل الذي اثمر في تحقيق الأهداف المنشودة للمؤتمر .

وخلص المؤتمرون بعدة توصيات تضمنت توجيه البحوث نحو الآفاق التقنية التطبيقية المتطورة والتي تسهم إسهاماً فعالا في حل الأزمات الصحية والطبية .

وحث الباحثين من أساتذة وطلبة دراسات عليا على المشاركة في البحوث التقنية والبايولوجية العلمية الرصينة وتخصيص جوائز تشجيعية للمميزين منهم .

كما وأوصى المؤتمرون إلى تشجيع الجامعات العراقية على تعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك فيما بينهم ومع الجامعات العالمية من خلال إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة والدورات وتأسيس مجاميع بحثية مشتركة.

وأكد المؤتمرون على تعزيز العلاقة المتبادلة بين الباحثين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المركز والإقليم و وزارة الصحة و البيئة بما يسهم في تطوير المهارات البحثية ، فضلاً عن دعم البحوث التقنية الصحية الرصينة و توجيهها تطبيقيا نحو خدمة المجتمع صحيا وطبيا .

هذا و شهدت جلسة الافتتاح والجلسة الختامية توزيع الدروع التذكارية للجامعتين ودرع المؤتمر لعدد من الشخصيات وفي مقدمتهم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان الدكتور ارام محمد قادر فضلاً عن الضيوف والباحثين ورؤساء واعضاء اللجان التحضيرية والعلمية والسانده .


ولمعرفة المزيد عن جامعة الفرات الأوسط التقنية ادخل على الروابط الآتية :-

الموقع الإلكتروني العربي
https://atu.edu.iq/

الموقع الإلكتروني الأنكليزي
https://en.atu.edu.iq/

الفيس بوك
https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-1191404234258710/

تويتر
https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

الانستكرام
https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

قناة اليوتيوب
https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام
https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

المعهد التقني الديوانية يقيم مهرجانا دينيا ومسابقة قرأنية

برعاية السيد عميد المعهد التقني الديوانية الأستاذ المساعد الدكتور زيد معن حسن الدليمي وتزامنا مع …