أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / تدريسيان من المعهد التقني الديوانية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة الطيف الألمانية للإبتكار والإصلاح والتنمية.

تدريسيان من المعهد التقني الديوانية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة الطيف الألمانية للإبتكار والإصلاح والتنمية.

م/ الموقع الالكتروني / م/ الإعلام والعلاقات العامة

play youtubexvideos

نشر المدرس المساعد احمد غفار حسين مقرر قسم تقنيات إدارة المواد والمدرس المساعد سيف علي جاسم التدريسي في قسم تقنيات ادارة المواد بحثاً علمياً مشترك في مجال الإدارة بعنوان ( توظيف التسويق الطنان كأحد أدوات الترويج للتعامل مع سلوك الشراء الديناميكي للهواتف الذكية) نشر في مجلة الطيف للابتكار والإصلاح والتنمية، مجلة علمية عالمية المانية، ملخص البحث /
تسعى الدراسة إلى تحديد كيفية استخدام التسويق الطنان كأحد الأدوات الترويجية للتعامل مع سلوك الشراء الديناميكي. هدفت الدراسة الحالية إلى قياس تأثير التسويق الطنان كأحد أدوات الترويج في سلوك الشراء الديناميكي للعملاء تجاه مندوبي المبيعات واستثماره بطريقة تعزز قيمة العينة المدروسة. من أجل جمع البيانات ، تم مسح مندوبي المبيعات من قبل مجموعة من شركات الهاتف المحمول ، وتوزيع (175) استمارة استبيان على مندوبي المبيعات. بعد استرجاع الاستمارات وجد أن الاستمارات الصالحة للتحليل تمثل الواقع (157) وتشير إلى نسبة استجابة 93.7٪. من أجل تحقيق هدف الدراسة ، تم استخدام مجموعة من الأساليب لاختبار الجوانب التطبيقية للدراسة. ولعل أشهر هذه الطرق تمثل المتوسط الحسابي والانحراف المعياري ومستوى الأهمية ومعامل ارتباط بيرسون (SPSS.V.27) وعوامل التأثير بين المتغيرات الداخلية حسب البرنامج (AMOS.V.26). أظهرت النتائج ارتباطًا معنويًا بين التسويق الطنان كأحد أدوات الترويج وسلوك الشراء الديناميكي ، بالإضافة إلى علاقة تأثير بين التسويق الطنان كأحد أدوات الترويج وسلوك الشراء الديناميكي ، لإظهار اهتمام العينة بالتعامل مع قدراتها المختلفة.
مبارك والى مزيد من العطاء والتقدم العلمي والإرتقاء بجودة التعليم.

شاهد أيضاً

اعلان مهم للراغبين بالتسجيل للاختبار الوطني

 لغرض تسهيل امور للمتقدمين الاختبار متاح  من يوم  الاحد المصادف 28 – 4 – 2024 …