أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الزُهَيْري يحضر جلسات مناقشة بحوث المؤتمر العلمي الدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بنسخته الثانية بالشراكة مع جامعة المستقبل وجامعة تبريز وعميد المعهد التقني الديوانية الدكتور زيد معن حسن الدليمي يشارك بمناقشة البحوث والذي أُقيم في جمهورية ايران الاسلامية وللفترة 9 – 10 / 7 / 2023 .

الزُهَيْري يحضر جلسات مناقشة بحوث المؤتمر العلمي الدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بنسخته الثانية بالشراكة مع جامعة المستقبل وجامعة تبريز وعميد المعهد التقني الديوانية الدكتور زيد معن حسن الدليمي يشارك بمناقشة البحوث والذي أُقيم في جمهورية ايران الاسلامية وللفترة 9 – 10 / 7 / 2023 .

حضر السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري الجلسات الخاصة بمناقشة البحوث المقبولة في المؤتمر العلمي الدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وبنسخته الثانية بالشراكة مع جامعة المستقبل وجامعة تبريز والذي أُقيم في جمهورية ايران الاسلامية وللفترة 9 – 10 / 7 / 2023 .

play youtubexvideos

وأشتملت الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر من قبل الباحثين على مواضيع المحاور الرئيسية الخمسة وهي التغيرات المناخية والطاقات المتجددة والتنمية الصحية ومؤشرات الصحة والحوكمة والإدارة الرشيدة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والتعليم المستدام .

الزُهَيْري اثناء حضوره الجلسات الخاصة بمناقشة البحوث أشاد بجهود الباحثين العراقيين ودورهم في التنمية من خلال تبني بحوث علمية تقنية وتطبيقية تسهم في إيجاد حلول لمشاكل حقيقية في القطاعات المختلفة وفي مقدمتها قطاع الهندسة والصحة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن تحقيق اي تطور في أي مجال من مجالات الحياة لايكون بدون البحث العلمي .

وتجدر الاشارة إلى أن عدد البحوث التي تم قبولها ومناقشتها في المؤتمر 184 بحثاً علمياً منها 145بحثاً لليوم الاول و39 بحثاً لليوم الثاني ، تضمنت 33 بحثاً علمياً في المحور الاول ، و 34 بحثاً علمياً في المحور الثاني و 32 بحثاً علمياً في المحور الثالث و 61 بحثاً علمياً في المحور الرابع و 23 بحثاً علمياً في المحور الخامس قدمت من أكثر من 20 جامعة عراقية و6 جامعات عالمية من تونس وماليزيا وبريطانيا وتركيا وروسيا وألمانيا.

وشهدت جلسة الإفتتاح عرض ثلاث أوراق بحثية للمتحدثين الرئيسيين ضمن محاور المؤتمر الهندسيه والصحية اثنان من جهورية ايران الاسلامية – جامعة تبريز والثالث من دولة المانيا.

كما وشهدت الجلسات مداخلات علمية بحته من قبل السيد رئيس الجامعة والحضور من الباحثين من مختلف الجامعات العالمية والمحلية .

قسم الإعلام والعلاقات العامة
جامعة الفرات الاوسط التقنية


ولمعرفة المزيد عن جامعة الفرات الأوسط التقنية من خلال الروابط الآتية :-

الموقع الإلكتروني العربي
‏https://atu.edu.iq/

الموقع الإلكتروني الأنكليزي
‏https://en.atu.edu.iq/

الفيس بوك
‏https://www.facebook.com/جامعة-الفرات-الاوسط-التقنية-1191404234258710/

تويتر
‏https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

الانستكرام
‏https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

قناة اليوتيوب
‏https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام
‏https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

اعلان مهم للراغبين بالتسجيل للاختبار الوطني

 لغرض تسهيل امور للمتقدمين الاختبار متاح  من يوم  الاحد المصادف 28 – 4 – 2024 …