أقام قسم تقنيات الإدارة الصحية في المعهد التقني الديوانية دورة بعنوان الخداع التسويقي، حاضر فيها كلاً من أ.م د زكي محمد عباس و م.د مؤمل حسين جويسم و أ.م.د خيريه عبد فضل ، تطرقت الدورة الى الامور الخداعية التي يمارسها المنتجين لإقناع الزبون بشراء المنتج وكيف التعرف على طرق الخداع التي يستخدمها بعض المسوقين ويعد السبب الرئيسي للخداع التسويقي هو حدة المنافسة وتعدد المنتجات وكثرة البدائل المطروحة أمام المستهلك حيث تلجأ إليه العديد من المؤسسات بهدف كسب الربح بأي طريقة كانت، فقد شاعت هذه الظاهرة غير الحضارية حيث جعلت الكثير من المسوقين يعتقدون أن النجاح مرتبط بها ،فهي ظاهرة منبوذة اجتماعياً، أخلاقياً ودينياً لما لها من أثار سلبية على المستهلك ومدى تقبلهم لهذه الممارسات من حيث تكرار الشراء.
***************************
ولمعرفة المزيد عن المعهد التقني الديوانية ادخل على الروابط الآتية :-
الفيس بوك
الانستكرام
قناة اليوتيوب