أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقسام / الاقسـام الطبيــة / المعهد التقني الديوانية يقيم ندوة علمية بعنوان الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي.

المعهد التقني الديوانية يقيم ندوة علمية بعنوان الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي.

م/ الموقع الالكتروني /م إعلام المعهد

أقامت وحدة تمكين المراة بالتعاون مع قسم تقنيات التمريض ندوة علمية بعنوان الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي وسيلة للوقاية من تأثير وتداعيات المرض، حاضر فيها كلاً من أ.م غانم عويز عباس رئيس قسم تقنيات التمريض و م. نورس عدنان عبدالامير والدكتورة مروة الياسري والانسة رحاب كريم، بحضور عدد من المنتسبين والطلبة، هدفت الندوة إلى الكشف المبكر لسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه وتحديده ومعالجته قبل انتشاره بشكل كبير ، وماهي خطورة هذا المرض والذي قد يؤدي إلى الوفاة ، تناولت الندوة أسباب سرطان الثدي المسيطر عليها كالوزن العام والحمية الغذائية وعدم تناول الأدوية المسببة لذلك، وهناك أسباب لا يمكن السيطرة عليها كالتقدم بالعمر.
خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة إجراء فحص دوري للشخص للسيطرة على المرض قبل وقوعه، التعاون بين دوائر المحافظة كافة ودائرة الصحة في الديوانية لإجراء الفحوصات اللازمة للموظفات بالمجان من قبل دائرة الصحة في المحافظة، والابتعاد عن المسسبات الرئيسية للمرض وممارسة الرياضة اليومية.


ولمعرفة المزيد عن المعهد التقني الديوانية ادخل على الروابط الآتية :-

الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100088641332334&mibextid=ZbWKwL

الانستكرام
https://instagram.com/technical_institute_notificati?igshid

قناة اليوتيوب
https://www.youtube.com/@institute1

الموقع الإلكتروني
https://idi.atu.edu.iq

شاهد أيضاً

المعهد التقني الديوانية يقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا (Thalassemia)

أقام قسم تقنيات صحة المجتمع في المعهد التقني الديوانية الفعالية الأولى بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا …