أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / عميد المعهد التقني الديوانية عضواً في لجنة مناقشة رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية / نجف.

عميد المعهد التقني الديوانية عضواً في لجنة مناقشة رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية / نجف.

م – الموقع الالكتوني م- اعلام المعهد

شارك الاستاذ المساعد الدكتور زيد معن حسن الدليمي عميد المعهد التقني الديوانية كعضواً في لجنة مناقشة رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية نجف / قسم هندسة تقنيات ميكانيك القوى للطالبة شهد حسن حميد عن رسالتها الموسومة (تقليل الأحمال الحرارية للابنية).

هدفت الرسالة الى انتاج مواد عازلة للحرارة في الأبنية المستدامة من المخلفات الزراعية والصناعية لتقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية كذلك تعمل على اعادة تدوير للنفايات للحفاظ على البيئة.

ومن ابرز النتائج التي توصلت اليها الرسالة هو الحصول على مواد ذات موصلية حرارية منخفضة تصل الى0.043W/m.k وتم تطبيقها بشكل عملي حيث قللت المواد العازلة التي تم انتاجها من انتقال الحرارة بنسبة 86%.

ومن ابرز التوصيات التي قدمتها الدراسة انتاج مواد عازلة للحرارة للأبنية المستدامه من قشور الرز للحد من استهلاك الطاقة وكذلك لتخليص مدينة النجف الاشرف من مخلفات انتاج الرز التي يتم حرقها سنويا وتسبب تلوث كبير للبيئة اضافة إلى كون إحراقها بدرجات حرارة لأكثر من ٩٠٠ درجة مئوية تسبب امراض سرطانية.

شاهد أيضاً

اعلان مهم للراغبين بالتسجيل للاختبار الوطني

 لغرض تسهيل امور للمتقدمين الاختبار متاح  من يوم  الاحد المصادف 28 – 4 – 2024 …