أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الزُهَيْري يعلن تقدم جامعة الفرات الأوسط التقنية في تصنيف UI GreenMetric

الزُهَيْري يعلن تقدم جامعة الفرات الأوسط التقنية في تصنيف UI GreenMetric

م الموقع الالكتروني – م اعلام المعهد

أظهرت نتائج تصنيف UI GreenMetric World University Rankings 2023 ، تقدم جامعة الفرات الأوسط التقنية ، حيث ارتقت بمركزها 83 مرتبة عالمياً مقارنةً بالنسخة السابقة .

وفقًا للتصنيف ، حلت الجامعة في المرتبة 5 من بين 74 جامعة عراقية والمرتبة 242 من بين 1183 جامعة عالمية ، يُعتبر هذا التقدم مؤشرًا لتأثير الجامعة على الصعيدين الدولي والمحلي ، ويعتمد هذا التصنيف على معايير إهتمام الجامعات بقضايا التنمية المجتمعية والإستدامة البيئية ، ومدى التزامها بالممارسات الصديقة للبيئة ، وحرصها على زيادة الوعي ضمن نشاطاتها داخل الحرم الجامعي والمجتمع .

فيما يعكس تقدم الجامعة في السنة الحالية (242) مقارنة بالمركز (325) في عام 2022 ، حجم اهتمام الجامعة بالمعايير البيئية الدولية ، وجهودها في سبيل توفير بيئة صحية تعليمية متكاملة ، وتحقق الإستدامة البيئية في كافة مستوياتها ، لتكون بذلك أداة للتقييم الذاتي في إستدامة الحرم الجامعي لمؤسسات التعليم العالي محلياً ودولياً .

السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري أشار إلى ان هذا التصنيف هو أداة للتعامل مع تحديات الإستدامة وقياس الجهود المستدامة للحرم الجامعي ، للحد من الآثار البيئية السلبية ، و يعتمد على 6 مؤشرات رئيسية هي: البنية التحتية ، الطاقة ، ادارة النفايات ، المياه ، النقل ، فضلاً عن مستوى العملية التعليمية .

هذا و يُشير التصنيف إلى أن جامعة الفرات الأوسط التقنية حققت المرتبة الأولى على مستوى العراق في محور تطبيق تقنيات النقل الأخضر لتقليل الإنبعاثات والمرتبة 37 عالميا من اصل 1183 جامعة .

ومن جهة أخرى فان هذا التصنيف يعكس تفوق الجامعة في تقديم بيئة مستدامة ، تستمر في خدمة مختلف قطاعات الدولة والمجتمع .

هذا وقد أشاد الزُهَيْري بجهود كافة الحلقات العلمية والإدارية من أساتذة ومنتسبين وطلبة أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز النوعي .

يُمكن الاطلاع على تفاصيل التصنيف من خلال الرابط الآتي :-

https://greenmetric.ui.ac.id/rankings/overall-rankings-2023

شاهد أيضاً

جانب من مناقشات بحوث التخرج في المعهد التقني الديوانية

جانب من مناقشة بحوث التخرج لطلبة قسم تقنيات الإدارة الصحية وقسم تقنيات المحاسبة في المعهد …