أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الزُهَيْري في جولة ميدانية للإطلاع على المختبرات البحثية في جامعة العلوم الماليزية USM

الزُهَيْري في جولة ميدانية للإطلاع على المختبرات البحثية في جامعة العلوم الماليزية USM

في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد جامعة الفرات الأوسط التقنية إلى دولة ماليزيا والتي تهدف إلى فتح علاقات علمية وثقافية مع جامعة العلوم الماليزية USM .

التقى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري مع الطلبة المبتعثين من جامعة الفرات الأوسط التقنية ، وأشار في حديثه إلى أن الزيارة تأتي في ظل توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بشخص معالي الوزير الدكتور نعيم العبودي بعولمة الجامعات (University Internationalization ) من خلال إبرام مذكرات تفاهم للتعاون المشترك مع الجامعات العالمية الرصينة والتي تسهم في رفع سمعة الجامعات العراقية في المحافل الدولية .

الزُهَيْري اكد : أهمية نقل التجارب وقصص النجاح والأفكار التي تسهم في تطوير التعليم العالي شريطة ان تتناغم تلك الأفكار والرؤى مع ثقافة المجتمع العراقي مبينا أن الطلبة المبتعثين يمثلون سفراء الجامعة إلى العالم .

وفي جانب آخر من حديثه الزُهَيْري شدد على ضرورة تبني مشاريع بحثية تسهم في إيجاد حلول لمشاكل حقيقية تعاني منها قطاعات الدولة وفي مختلف الإختصاصات لاسيما وأن خدمة المجتمع وتلبية إحتياجات سوق العمل تقع ضمن أولويات العمل في الجامعة .

بعدها أستمع السيد رئيس الجامعة إلى أبناءه الطلبة حيث اطلع على طبيعة مشاريعهم البحثية وملاحظاتهم بشأن جامعة USM والأفكار والتجارب التي من الممكن نقلها إلى جامعة الفرات الأوسط التقنية كما وأكد : دعمه لهم وجاهزية الجامعة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

*****************************

ولمعرفة المزيد عن جامعة الفرات الأوسط التقنية من خلال الروابط الآتية :-

الموقع الإلكتروني العربي

https://atu.edu.iq/

الموقع الإلكتروني الأنكليزي

https://en.atu.edu.iq/

الفيس بوك

https://www.facebook.com/جامعة-الفرات-الاوسط-التقنية-1191404234258710/

تويتر

https://twitter.com/atueduiq?s=21&t=HfkqYZ-3DRSssIqsgMGfoQ

الانستكرام

https://instagram.com/atu.edu.iq?igshid=NDRkN2NkYzU=

قناة اليوتيوب

https://youtube.com/channel/UCMKsffLQ5cxRewrcueKvoBg

التليكرام

https://t.me/atu2014

شاهد أيضاً

اعلان مهم للراغبين بالتسجيل للاختبار الوطني

 لغرض تسهيل امور للمتقدمين الاختبار متاح  من يوم  الاحد المصادف 28 – 4 – 2024 …