الرئيسية / القسم الاعلامي / لجنة وزارية تزور المعهد التقني الديوانية للاطلاع على الإمكانات الخاصة باستحداث أقسام علمية

لجنة وزارية تزور المعهد التقني الديوانية للاطلاع على الإمكانات الخاصة باستحداث أقسام علمية

في إطار استحداث أقسام علمية واعدة تلبي متطلبات سوق العمل، زارت لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المعهد التقني الديوانية لغرض إكمال متطلبات فتح أقسام علمية في مختلف التخصصات، وكان في استقبال اللجنة الأستاذ الدكتور زيد معن حسن الدليمي عميد المعهد والسادة المعاونين ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من المنتسبين.
تناولت الزيارة الاطلاع على كافة الإمكانات المادية الخاصة بالدراسة المطلوبة فضلا عن الاطلاع على الوثائق الخاصة باستحداث الأقسام وتم اللقاء بعدد من الكوادر التدريسية والاطلاع على كافة الاستعدادات العلمية والإدارية اللازمة للاستحداث.
وأثناء زيارتهم الميدانية بين أروقة المعهد وبناياته وقاعاته الدراسية ومختبراته العلمية ومتابعة خدماته الدراسية أبدى أعضاء اللجنة ارتياحهم للبنى التحتية في المعهد.
وعلي وعلى متصل بين السيد العميد أن الدراسة التي وضعت من قبل مجلس المعهد وموافقة رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية عن استحداث الأقسام العلمية هو لسد حاجة سوق العمل بما يتلاءم مع الحاجة الفعلية للمجتمع والمؤسسات الحكومية، كما أوضح بأن اللجنة أبدت ملاحظات علمية على مفاصل الدراسة شاكرا تعاونهم وجهودهم في تقويم الدراسة واستحداثها.
الجدير بالذكر أن استحداثا هكذا أقسام يعتبر نقلة مهمة في المسيرة العلمية للمعهد التقني الديوانية ولجامعة الفرات الأوسط التقنية.
وفي ختام الزيارة أثنت اللجنة الوزارية بشكل كبير على استعدادات المعهد لاستحداث هكذا أقسام مثمنين الجهود المبذولة والتي عبرت عن مدى جدية عمادة المعهد للمضي قدما في هذا الاستحداث متمنين للمعهد ولمنتسبيه التوفيق والنجاح خدمة للمسيرة التعليمية…

شاهد أيضاً

الاستمرار بالتدريب الصيفي لطلبة المعهد التقني

طلبة قسم تقنيات صحة المجتمع وقسم تقنيات التمريض في المعهد التقني الديوانية يواصلون تدريبهم الصيفي …